Wednesday, January 28, 2009

الرضاعة الطبيعية تحمي الأم من سرطان الثدي

(Breast Feeding Protects Mothers from Risk of Breast Cancer)

فوائد الرضاعة الطبيعية عديدة ومفيدة سواءً للأم او الطفل ، بالنسبة للطفل فإنها تساعد جهاز مناعته وتقويها ضد بعض الأمراض المعدية هذا وتعتبر الرضاعة الطبيعية جسر التواصل بين الام ووليدها فهي تقوي الروابط بينهما وتوصل له بهذه الطريقة الحب والحنان والدفء فيشعر وليدها بنفس المشاعرتجاهها .
اما فوائد الرضاعة الطبيعية بالنسبة للأم فهي كثيرة ومن ضمن هذه الفوائد ماأظهرته دراسة حديثة ان الام إذا قامت بإرضاع طفلها لمدة سنة خلال حياتها كلها فإن ذلك يقلل من مخاطر إصابتها بمرض سرطان الثدي .
وقامت مؤسسة أبحاث السرطان العالمية بتحليل 7 آلاف دراسة سابقة وتوصلت الى أن الرضاعة الطبيعية تقلل الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 4.8 في المائة .
ولذلك من المهم للنساء معرفة فوائد الرضاعة الطبيعية فقد أظهرت الأبحاث الحديثة ان 3 من كل 4 نساء في بريطانيا لايعرفن أن الرضاعة الطبيعية تقلل من مخاطر الإصابة بسرطان الثدي وتقول الدراسة ان 3 أرباع النساء يمارسن الرضاعة الطبيعية إلا أن 22 في المائة منهن فقط هن اللاتي يواصلن الرضاعة الطبيعية بعد 6 أشهر . فلذلك من المهم تكثيف الوعي عن فوائد الرضاعة الطبيعية في المجتمع .

(A new study shows that breastfeeding reduces the risk of Breast cancer. If a woman breastfed her baby for a year once in her lifetime, it would reduce her risk in getting breast cancer by 4.8%)

Modia Batterjee

Read more!